آبل تخفض سعر بطاريات هواتف آيفون إعتذارا عن تدني أدائها

1 23

خلال الأيام الماضية ظهرت تقارير تؤكد أن آبل تقوم بتقليل تردد المعالج الخاص بهواتف آيفون القديمة مما يؤثر على الأداء الخاص بالهواتف وذلك حفاظاً على الهاتف ومكوناته من مشكلة الإغلاق المفاجئ التي تحدث بسبب عمر الإفتراضي للبطارية.

بعد ظهور هذه التقارير آبل خرجت في بيان وأكدت بالفعل إنها تقوم بهذا الأمر واليوم الشركة أصدرت بيان رسمي تعتذر فيه للمستخدمين عن هذا الأمر وأكدت أن نوايها حسنة وليس المقصود من الأمر هو دفع المستخدمين لشراء هواتف آيفون جديدة بل الحفاظ على تجربة المستخدم.

آبل قالت في البيان أن مشكلة الإغلاق المفاجئ غير مقبولة حيث من غير المعقول أن يغلق الهاتف تلقائياً أثناء عمل مكالمة أو أثناء إلتقاط صورة وبسبب أن طبيعة البطاريات أن يقل عمرها الإفتراضي بعد فترة من الإستخدام تقوم هواتف آيفون بالإغلاق المفاجئ حتى إذا كان البطارية متواجد بها 20% وذلك بسبب العمر الإفتراضي للبطارية ولذلك نقلل من تردد المعالج من خلال تحديثات iOS وهو ما يؤثر على الأداء.

وذكرت آبل في بيانها إنها طبقت هذا الأمر بالفعل مع هواتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus و iPhone 6s و iPhone 6s Plus و iPhone SE و iPhone 7 و iPhone 7 Plus وستستمر في القيام بهذا الأمر مع هواتفها الحالية ونستطيع أن نقول أن هواتف iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X سيتم إتخاذ نفس الإجراء معاها العام القادم.

كذلك ذكرت الشركة إنها لكي تستعيد ثقة المستخدم الذي شك في نواياها ستقوم بتخفيض سعر بطاريات هواتف آيفون من 79 دولار إلى 29 دولار وذلك بداية من نهاية يناير 2018 وحتى ديسمبر 2018 وذكرت إنها ستطلق تحديث لنظام iOS بداية العام القادم سيجعل المستخدمين قادرين على متابعة حالة البطارية وإذا كانت تحتاج إلى تغيير أم لا وأكدت أن تغيير البطارية سيجعل الأداء يعود كما كان.

تعليق 1
  1. abdel يقول

    كان على آبل تعويض البطاريات مجانا ، نظرا لغلاء هواتفها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.